كتاب الأبحاث القانونية من الواقع العملى

حمل كتاب الأبحاث القانونية من الواقع العملى للأستاذ عبدالعزيز حسين عمار المحامي بالنقض ، يتضمن أبحاث قانونية منوعة من الواقع العملي لمؤسسة عمار للمحاماة

موضوعات كتاب الأبحاث القانونية من الواقع العملى

التزوير المدني والجنائي

[ رد وبطلان المحرر بصفة أصلية أو فرعية ، المادة 59 إثبات ، فما هي أحكام رفع دعوى التزوير الأصلية ، ودعوى التزوير الفرعية ؟ ]

ضمان التعرض من المؤجر

[ التزام المؤجر بعدم التعرض للمستأجر في الانتفاع بالعين المؤجرة المادة 571 مدنى وما بعدها ]

منع التعرض من البائع

[ التزام البائع بعدم التعرض للمشترى في الانتفاع بالعين المؤجرة – المادة 439 مدنى وما بعدها ]

الزواج العرفي والطلاق منه

[ إثبات الزواج بعقد عرفي موجود ، أو مفقود ، وقيد هذا الزواج بالأحوال المدنية ، وكذلك حق المتزوجة عرفيا في التطليق بحكم قضائي ]

مفهوم المكان في قوانين الإيجار

[ بتحديد مفهوم المكان يتبين خضوع العين المؤجرة لقوانين اتجار الأماكن أم لقواعد القانون المدني حتى وان كان عقد الإيجار محرر قبل 31/1/1996 ]

انعدام الحكم القضائي

[ من أهم أركان الحكم القضائي أن يكون صادرا في خصومة صحيحة انعقدت وفق الإجراءات التي تطلبها المشرع في قانون المرافعات ، فان لم تتوافر كانت الخصومة منعدمة والحكم كذلك منعدما ]

عقد إيجار الأجانب

[ المستأجر الأجنبي له وضع خاص بنص المادة 17 من القانون رقم 136 لسنة 1981 التي نظمت أحكام هذا العقد وشروط امتداد عقد المستأجر الأجنبي إلى الزوجة والأبناء ]

الطعن على منع المواطن من السفر أمام القضاء الإداري

[ الدستور أكد على حرية المواطن في التنقل والسفر ، ومع ذلك يحق تقييد هذا الحق بشروط ، فما هي هذه الشروط ]

مفهوم حجية الحكم الجنائي [ الحكم الجنائي له حجية على القاضي المدني الذى ينظر الدعوى المدنية فما هي شروط هذه الحجية ؟ ]

تحميل المؤلف مجانا كتاب الأبحاث القانونية من الواقع العملى

رابط تحميل مدونة الأبحاث القانونية

عبدالعزيز حسين عمار

الأستاذ / عبدالعزيز بالنقض ، خبرات قضائية فى القانون المدنى والملكية العقارية ، ودعاوى الإيجارات ، ودعاوى الموظفين قطاع حكومى وخاص ، وطعون مجلس الدولة والنقض ، حقوق 1997

المقالات: 978

شاركنا برأيك