كتاب الصفة والمصلحة فى الدعوى

المصلحة والصفة من أهم شروط سماع الدعوى ، والمصلحة هى الفائدة العملية من رفع الدعوى ، والصفة هى المركز القانونى لرافع الدعوى

للتحميل كتاب الصفة والمصلحة فى الدعوى ، إعداد مؤسسة عمار ، والمصلحة والصفة من أهم شروط سماع الدعوى ، والمصلحة هى الفائدة العملية من رفع الدعوى

والصفة هى المركز القانونى لرافع الدعوى المرتبط بالحق المطلوب القضاء له به وفقا للواقع والقانون

المصلحة والصفة فى الدعوى

نبذة عن كتاب الصفة والمصلحة فى الدعوى

• وذلك عملاً بالمادة ٢٥٣ / ٣ من القانون سالف الذكر ما دامت تنصب على الجزء المطعون فيه من الحكم وكانت جميع العناصر التي تمكن من الإلمام بها مطروحة على محكمة الموضوع
  • إلا أنه لما كان اختلاف اسم المطعون ضدها الأولى على النحو الذى عرضت إليه الشركة الطاعنة ( من أن المطعون ضده الأولى أقامت الدعوى باسم / ……
  • في حين أن التعاقد بشأن شقة النزاع باسم / ….. ) لا يؤدى بمجرده إلى القول بأن شخصية من تعاقدت على شقة النزاع تختلف عن المطعون ضدها المذكورة التي أقامت الدعوى المبتدأة ولا يصلح للاستدلال به على انتفاء صفتها في إقامتها

تحميل كتاب  كتاب الصفة والمصلحة فى الدعوى

رابط تحميل المصلحة والصفة

عبدالعزيز حسين عمار

الأستاذ / عبدالعزيز بالنقض ، خبرات قضائية فى القانون المدنى والملكية العقارية ، ودعاوى الإيجارات ، ودعاوى الموظفين قطاع حكومى وخاص ، وطعون مجلس الدولة والنقض ، حقوق 1997

المقالات: 842

شاركنا برأيك