الزام صاحب العمل بتعديل المسمى الوظيفى

صيغة واقعية – الزام صاحب العمل بتعديل المسمى الوظيفى – وفقا لقانون العمل المصرى ، لموظف بجهة قطاع عام ، من أمين مخزن الى فنى صيانة ، حيث تضارب البرنت التأمينى فى المسمى الوظيفى له فتارة أمين مخزن ، وتارة فنى صيانة ، وتارة فراش

الزام صاحب العمل بتعديل المسمى الوظيفى

صيغة دعوى تعديل المسمى الوظيفى للعامل

انه فى يوم الموافق /     /2014

انه فى يوم الموافق /     /2014
بناء على طلب السيد / ………….. المقيم …– الزقازيق أول – محافظة الشرقية – ومحله المختار مكتب الأستاذ / عبد العزيز حسين عبد العزيز المحامى .
 انا محضر محكمة مركز الزقازيق الجزئية قد انتقلت وأعلنت :-
1- السيد المهندس / ……… بمحافظة الشرقية بصفته ويعلن سيادته بمقر عمله مشروع ………. .
مخاطبا مع ،،،،
 ثم انا محضر محكمة الأزبكية الجزئية قد انتقلت وأعلنت :-
2- السيد / رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للتأمينات بصفته ويعلن سيادته بمقر عمله 3 ش الألفي – محافظة القاهرة .
مخاطبا مع ،،،

الموضـــــــوع – الزام صاحب العمل بتعديل المسمى الوظيفى

§ بعقد عمل مؤرخ 1/5/1987 التحق الطالب بالعمل لدى المعلن اليه بصفته بمشروع مجمع الرصف بمحافظة الشرقية بوظيفة أمين مخازن
§ بتاريخ 3/1/1987 اصدر السيد محافظ الشرقية القرار رقم .. لسنة 1988 بتسكين الطالب بوظيفة فنى صيانة على الدرجة الخامسة
§ استمر الطالب فى مزاولة عمله الى ان فوجئ بأن وظيفته المدرجة بالبيان التأمينى الخاص به هو أمين مخزن وليس فنى صيانة وتارة فراش وذلك بالمخالفة لقرار السيد المحافظ المبين سلفا .
§ عندما استعلم الطالب عن سبب ذلك من المسئول عن إدخال البيانات التأمينية تم إفادته بأن هذا الأمر راجع الى جهة عمله ولم يتم أخطاره بتعديل المسمى الوظيفى له .
§ الأمر الذى معه توجه الطالب الى المعلن اليه الاول بصفته متظلما من ذلك الا ان الأخير لم يحرك ساكنا ولم يستجيب لطلب الطالب بتعديل المسمى الوظيفى له وإخطار التأمينات بذلك دونما سبب متعللا ان هذا خطأ مسئول التأمينات .
§ وحيث ان تغيير المسمى الوظيفى للطالب حسب ما تقدم بيد المعلن اليه الأول بصفته الرئيس الأعلى له والمسئول عن ذلك وان امتناعه عن تسكين الطالب بوظيفة فنى صيانة وبالمخالفة لقرار السيد المحافظ ولقانون العمل بالمادة 76 منه التى تقرر انه وان كان لصاحب العمل الحق فى نقل العامل من وظيفة الى أخرى حسب مقتضيات العمل الا ان ذلك مشروط بعدم الإضرار بالعامل بنقله الى وظيفة ادنى من وظيفته ولا الانتقاص من حقوقه المالية .
§ ولما كان تغيير المسمى الوظيفى للطالب من فنى صيانة الى فراش كما ورد ببيان التأمينات او حتى تسكينه بوظيفته الاولى امين مخازن فيه اجحاف بحقوق الطالب التأمينية لاختلاف الاجر والعلاوات فيما بينهم الى جانب الضرر النفسى الذى الم به باعتبار ان الوظيفة المسكن عليها ادنى قدرا من وظيفته كفنى صيانة حسب قرار السيد المحافظ
فقد لجأ الى القضاء بإقامة دعواه هذه بغية انصافه والزام المعلن اليه الاول بصفته بتعديل المسمى الوظيفى له الى فنى صيانة طبقا لقرار السيد المحافظ رقم .. لسنة 1988 وإخطار المدعى عليه الثانى بذلك لإجراء التغيير اللازم فى بيانات الطالب التأمينية
§ اما والغرض من اختصام السيد المعلن اليه الثانى بصفته هو لإلزامه بأجراء التعديل اللازم فى بيانات الطالب التأمينية بتعديل المهنة الى فنى صيانة مع ما يترتب على ذلك من تغيير فى كافة البيانات الأخرى والفروق التأمينية للطالب .
§ واما عن اختصاص محكمة الزقازيق الابتدائية دائرة العمال بنظر هذه الدعوى فالبين من عقد عمل الطالب انه عقد عمل فردى مع جهة إدارية وخاضع كما مدون به الى احكام قانون العمل رقم 137 لسنة 1981 ومن بعده القانون رقم 13 لسنة 2003 بخلاف ان جهة عمل الطالب كما يتبين من البيان التأمينى انه قطاع عام ومن ثم وهديا على ما سبق ينعقد الاختصاص الولائى لمحكمة الزقازيق الابتدائية دائرة العمال .

بنــــاء عليــــه – الزام صاحب العمل بتعديل المسمى الوظيفى

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت وأعلنت المعلن اليهم وسلمت كل منهم صورة من هذه الصحيفة وكلفتهم الحضور أمام محكمة الزقازيق الابتدائية الدائرة ( ) عمال وذلك من الساعة الثامنة صباحا وما بعدها يوم الموافق / / 2014 لسماع الحكم بــــــ :
أولا : الزام المدعى عليه الأول بصفته بتعديل المسمى الوظيفى للمدعى الى فنى صيانة مع ما يترتب على ذلك من أثار وفروق مالية وترقية .
ثانيا : الزام المدعى عليه الثانى بصفته بإجراء التعديل اللازم فى البيانات التأمينية للمدعى وتعديل مهنته الى فنى صيانة مع ما يترتب على ذلك من أثار وتعديل لازم فى كافة بياناته التأمينية والفروق المالية بسبب ذلك .
ثالثا : الزام المدعى عليهم بالمصروفات ومقابل اتعاب المحاماة .
مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للمدعى أيا كانت
Print Friendly, PDF & Email
عبدالعزيز حسين عمار
عبدالعزيز حسين عمار

الأستاذ / عبدالعزيز بالنقض ، خبرات قضائية فى القانون المدنى والملكية العقارية ، ودعاوى الإيجارات ، ودعاوى الموظفين قطاع حكومى وخاص ، وطعون مجلس الدولة والنقض ، حقوق 1997

المقالات: 842

شاركنا برأيك