أبحاث في القانون من الواقع العملى لقضايا عمار

أبحاث قانونية حديثة

اطلع علي أبحاث في القانون من الواقع العملى لقضايا عمار للأستاذ عبدالعزيز حسين عمار المحامي بالنقض ويتضمن أبحاث قانونية منوعة من واقع العمل منذ عام 1997 نضعها بين يدي شباب المحامين للاستفادة

أبحاث في القانون

كتاب الأبحاث القانونية من الواقع العملى

التزوير المدني والجنائي

رد وبطلان المحرر بصفة أصلية أو فرعية المادة 59 إثبات فما هي أحكام رفع دعوى التزوير الأصلية ودعوى التزوير الفرعية ؟

ضمان التعرض من المؤجر

التزام المؤجر بعدم التعرض للمستأجر في الانتفاع بالعين المؤجرة المادة 571 مدنى وما بعدها

منع التعرض من البائع

التزام البائع بعدم التعرض للمشترى في الانتفاع بالعين المؤجرة – المادة 439 مدنى وما بعدها

الزواج العرفي والطلاق منه

إثبات الزواج بعقد عرفي موجود ، أو مفقود ، وقيد هذا الزواج بالأحوال المدنية وكذلك حق المتزوجة عرفيا في التطليق بحكم قضائي

مفهوم المكان في قوانين الإيجار

بتحديد مفهوم المكان يتبين خضوع العين المؤجرة لقوانين ايجار الأماكن أم لقواعد القانون المدني حتى وان كان عقد الإيجار محرر قبل 31/1/1996

انعدام الحكم القضائي

من أهم أركان الحكم القضائي أن يكون صادرا في خصومة صحيحة انعقدت وفق الإجراءات التي تطلبها المشرع في قانون المرافعات ، فان لم تتوافر كانت الخصومة منعدمة والحكم كذلك منعدما

تابع بحوث القانون الواقعية

أبحاث في القانون من الواقع العملى

عقد إيجار الأجانب

المستأجر الأجنبي له وضع خاص بنص المادة 17 من القانون رقم 136 لسنة 1981 التي نظمت أحكام هذا العقد وشروط امتداد عقد المستأجر الأجنبي إلى الزوجة والأبناء

الطعن على منع المواطن من السفر أمام القضاء الإداري

الدستور أكد على حرية المواطن في التنقل و السفر ، ومع ذلك يحق تقييد هذا الحق بشروط ، فما هي هذه الشروط

مفهوم حجية الحكم الجنائي

الحكم الجنائي له حجية على القاضي المدني الذى ينظر الدعوى المدنية فما هي شروط هذه الحجية ؟

الأبحاث القانونية عمليا

كتاب الأبحاث القانونية من الواقع العملى